أشار عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط في تصريح له الى أن “إتفاق الإطار الذي تمّ التوصّل إليه في المفاوضات اللبنانية – الاسرائيلية في واشنطن خطوة جديدة في الإتجاه الصحيح.، ومؤشر إلى أن فصل الملف اللبناني عن تجاذبات المنطقة ممكن تحقيقاً للمصلحة اللبنانية دون غيرها”.
ولفت الى ان “الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي بدأت تبحث مرحلة ما بعد سلاح حزب الله ، وآن الأوان لأن يدرك الحزب أن لا عودة إلى ما قبل ٧ تشرين الأول ٢٠٢٣ وما قبل ١ آذار ٢٠٢٦ ، وأن يسلّم سلاحه للشرعيّة ويوفّر على لبنان واللبنانيين المزيد من الكوارث والويلات “.
خطوة بالإتّجاه الصحيح، الحواط: على الحزب أن يسلّم سلاحه للشرعيّة .








